هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نادي إبداع الحاسب

3 مشترك

موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ...

بــنـــت ^^ كيـــــــــوت
    حساس من الدرجة الثانية
    حساس من الدرجة الثانية

انثى عدد الرسائل : 62
    الاسم : .. بنوتة ^^ كيوتة ..
    I Know How I am & Evry 1Know That 2>>
    I am Like Opeen BooK
    huh huh >> LoOoL

موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ... Empty موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ...

مُساهمة من طرف بــنـــت ^^ كيـــــــــوت 18/9/2008, 10:24 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, cheers
    احب أشارككم هذا الموضوع وأتمنى انكم تقولولي آرائكم بكل صراحة afro

Idea Question Exclamation لمن لنفرض أنه لا وجود لمؤسسة كتلك ... Exclamation ولا وجود لأشخاص يهتمون بالموهوبين أو المبدعين .. في أي مجال !!
    لنفرض هذا Exclamation Exclamation Exclamation
    هل سيجعلنا هذا ... محبطين No متكاسلين .. Sleep نأخذ فقط ولا ننتج شيئا ؟؟ Neutral ونقول ليس من مشجع cheers ... ليس هناك مادة ... Suspect الخ الخ الخ من تلك الاعذار ... لنفرض ان هذه حجة صحيحة !!! لكن .... ما مقارنتها مع جدتي ؟؟ نعم جدتي Like a Star @ heaven
    تلك الإنسانة العظيمة Cool أطال الله في عمرها وشفاها من أمراضها Sad أنا لا أمدحها لأنها جدتي لا أبدا !!
    أي شخص لو سمع كلامها .. قصتها .. حكاويها .. سيقول ذات كلامي .. !! ستسألونني لماذا ؟؟ لم ظاقول عن هذا عن جدتي العزيزة ؟؟
    سأقول لكم السبب من اقتباسات من كلامها العذب الجميل !!! Embarassed Embarassed
    \
    | Embarassed
    \
    قالت لي جدتي .. عندما كنت صغيرة .. صغيرة جدا كنت فتاة تحب التعلم من كل شيء وفي كل شيء ..
    وكان والدي - رحمة الله الله عليه - يمنعنا من الذهاب للمدرسة في ذلك الوقت (طبعا تختلف مدارسهم عن مدارسنا الآن) لذا كنت مع اختي الكبرى
    نستخدم خشبة كبيرة وثقيلة .. لتعلم الكتابة .. إذ لم نجد غيرها .. Sad ونستخدم فحمة أو قلم رصاص صغير جدا !! فلم تكن لدينا القدرة على شراء الدفاتر والأقلام ( كم عدد الدفاتر والاقلام التي ضاعت وذهبت سدى )
    وكنا اذا شعرنا بأن والدنا قريب أو على وشك المجئ affraid أسرعنا بقلب ذلك اللوح الخشبي الثقيل على الجهة النظيفة التي لا تحتوي على كتابات ..
    حتى لايراها والدي فيغضب منا .. (( انظروا لحالنا اليوم الواحد منا يتمنى لو لم تتخترع الدراسة او المدرسة ))
    هذا ما حكته لي عن تعلم القراءة والكتابة .. اقرأوا الآن ما قالته عن تعلم الحياكة ...

قالت : في زماننا كلن الحصول على الابرة والخيط امرا شاقا وكان باهظ الثمن .. ولم تكن هناك ملابس جاهزة فنضطر الى حياكة اثوابنا بأنفسنا .. وكان بين كل ثوب وثوب فترة ما بين عيد وعيد ..
    وكنت أنا يابنتي أحب الخياطة ... لكن لم أكن استطع الحصول على ابرة كبيرة .. أو خيوط كثيرة لذا كنت استخدم ابرة صغيرة واحرص عليها بشدة ( يا لكثرة ما اضعت ابرا من كافة الاحجام ) وأستخدم الخيوط التي تلقيها اختي الكبرى بعد ان تنتهي من حياكتها ولا تعيرها اهتماما واقوم بجمعهاوالحياكة بها رغم أن ذلك يجعل اختي تغضب مني بشدة .. ( هذه قصتها مع الحياكة ونحن نكره حصة التفصيل وأنا شخصيا لا أحب التفصيل لكن انظروا الى المجهود اللذي بذلته من اجل تعلم ذلك
    وحكت لي كيف كانو يتنافسون في حفظ القرآن ويحتفلون بمن ختمت جزءا او جزأين او أكثر حفظا تشجيعا لهن ( ما هو حالنا مع القرآن اللهم اغفر لنا واعذرنا على تقصيرنا ) وذكرت لي ايضا .. كيف كان والدها يؤجر خيام الحج للحجاج وعندما ينتهون منها كان يعيدها للمنزل في ذلك الفناء الكبير ويفردها واحدة واحدة ويطلب من أولاده وبناته ومن ضمنهن جدتي القيام بإصلاح الخيام الفاسدة أو التالفة ... أو كيف كان يحضر كراتين من فاكهة الرمان ويضعها كذلك في الفناء الكبير ويأمر ابناؤه وبناته بتقشير ذلك الكم الهائل من الرومان ليوزع على الجيران ويبقى جزء منه لاهل البيت .....

هذا كان فقط في طفولتها .. وأيضا رغم صغر سنها لم تتنسى ان تتعلم بعض فنون الطب - كالداية ام زكي في باب الحارة-
    وساعدت الكثيرين على الشفاء من أسقامهم بإذن الله .. لله درها جدتي حتى بعد زواجها لم يكن الامر مختلفا في شخصيتها فقد ربت ابناءها وبناتها تربية قوية شامخة
    ربت الجميع على المبادئ والاخلاق الحميدة لتجعل منهم رجالا ونساءا قادرين على فتح بيوت والاستقرار بها وتربية ابنائهم تربية سليمة ومبدعين في أعمالهم والكل يشير اليهم بالبنان ...
    بعد أن عرفتم الان جزءا من حكاية جدتي الازلتم تظنون بأنها لا تستحق ان توصف بالعظيمة بل لو كانت جدتي بعزيمتها تلك واصرارها على العلم عاشت طفولتها في الوقت الحاضر لكانت من كبار مبدعات البلاد ولعلا شأنها بقدر كبير .. والآن اتظنون أن تلك الحجج الواهية لعدم توفر هذا وعدم امكانية هذا لا زالت حججا للتخامل وعدم الابداع .. واريد تذكيركم بأني لم اقل كل هذا مدحا في عائلتي ولا مبالغة .. بل قلت هذا للافادة ...

[center] كم أحــــبــــك يـــــــــا جدتي وليتلك تعلمين كم أنا فــــخورة بكوني حفيدة لإنسانة عظـــــــــــــيمة مثلك
    وتحية كبيرة لك مني ...
    cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers
    I am LeGend
    I am LeGend
    حساس مطلوب
    حساس مطلوب

انثى عدد الرسائل : 47
    الاسم : قوليلي ايش التعديل اللي تبيه وانا اسويلك هوة
    لووووووووووووول ^^
    لا تنخرعين انا بنت كيوت في حال ما عرفتي هع هع هع

موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ... Empty رد: موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ...

مُساهمة من طرف I am LeGend 18/9/2008, 10:37 am

وااااو موضوعك مررره خطيير ماشاء الله حبيبتي ..
    أهنيك على هالــجده إلي لك .. حبيــلي راســها بليز lol! cheers
    الله يخليها لكم ويطول عمرها

الموضوع كان طرح مرره حلو منك وأنا أشجع طلب العلم وأحبه Very Happy بس المشكله بصراحه بصراحه أنو مدارسنا اليوم أغلبها ما تشجعععك أبد لطلب العلم بالعكس تجيبلك الغثى من المدرسات والتعامل والمناهج والقائمة طويلة .. بس على قولتك لازم يكون عندنا عزيمة واصرار لطلب العلم ونبدع فيه .. يمكن يحنوون علينا ويعدلون المناهج .. هع هع

آسفه عالاطالة بس من أول ودي أنتقد المناهج << معانية مره

Razz
    حساس من الدرجة الثانية
    حساس من الدرجة الثانية

I am Like Opeen BooK
    huh huh >> LoOoL

موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ... Empty رد: موضوع مو مقتبس ولا منقول ارجو الدخوووول!!! وإبداء الآراء ...

مُساهمة من طرف بــنـــت ^^ كيـــــــــوت 18/9/2008, 10:41 am

هههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
    انتقدي انتقدي براحتك
    lol!
    تعاني نفس المعاناة <<
    يسلموووو على المروووور Embarassed
    اوشن بيرد
    حساس ناشئ
    حساس ناشئ

انثى عدد الرسائل : 2
    الاسم : اوشن بيرد

مُساهمة من طرف اوشن بيرد 19/9/2008, 9:28 pm

ماشاء الله عليك حبيبتي
    صراااااااااااااحة ومن جد وبدون مجاملة
    موضوع مرة مرة مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة
    روعة وفريد من نوعه وصدق مو مقتبس ولا منقول بل يحكي عن قصة واقعية مؤثرة Surprised
    وانا اقرأ في الموضوع حسيت انه مشاهد واقعية (وياريت من جد مثل هذه القصص يعملونها مسلسل من الحكم بدل السخافات الي طالعة هالأيام)
    صراحة الله يخليلك جدتك و كل اهلك و اهلي ويطول عمرهم في الصالحات cheers cheers cheers bounce
    وصراحة في موضوعك لفته مهمة لأهمية النعم التي نتنعم بها اليوم و ندعو ان تدوم النعم علينا Surprised Very Happy flower
    ووصيتي لك غاليتي اغتنمي فرصة الأخذ من وصايا جدتك وياريت كل ماقالت لك شئ جديد تطلعينا عليه لتعم الفائدة Very Happy
    وبالنسبة للمدرسة صح ان المناهج غثة و قرف وحرقة قلب Wink بس المفروض الواحد يحمد ربه ان فرصة التعلم التي حرمها الكثير الكثير من اجدادنا فلك الحمد و الشكر يارب cheers
    Very Happy
    ننتظر منك الجديد يا(بنت كيوت) ومشكوووووووووووووورة على الموضوع الأكثر من رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
    flower Very Happy Very Happy Very Happy flower lol! lol!
    حساس من الدرجة الثانية
    حساس من الدرجة الثانية

I am Like Opeen BooK
    huh huh >> LoOoL

مُساهمة من طرف بــنـــت ^^ كيـــــــــوت 20/9/2008, 8:01 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    تعليق مررررة حلو شوووكرااااان اشكرك مرررة على المرور ونتنظر جديدك اوشن بيرد
    ولا يهمك انا بروح عند جدتي واقولها تحكيني زيادة واجي على طووووووول اغثكم هع هع هع
    اقصد اقولكم حكاويها وربي ما تنمل مسكينة جدتي تتعب وهي تحكيني ...

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو 17/5/2024, 2:24 am